منتـــدى صوت الريف
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
يا اعضاءنا الكرام ,, نعلم جميعاً ان المنتدى انشأ لخدمتك ولكي نفيد ونستفيد .. من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. حتي نستمر بتقديم ما يرضيكم

شاطر
 

 توقعات بالإطاحة بمبارك خلال الساعات القادمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق بلا قلب
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الموقع : Nador.ArabStar.Biz

توقعات بالإطاحة بمبارك خلال الساعات القادمة Empty
مُساهمةموضوع: توقعات بالإطاحة بمبارك خلال الساعات القادمة   توقعات بالإطاحة بمبارك خلال الساعات القادمة Emptyالإثنين يناير 31, 2011 5:34 am









ظهرت خلال الساعات الماضية خلافات عاصفة بين قيادات الجيش المصري في ظل وجود ضغوط قوية تدعو إلى تنحي الرئيس المصري حقنا للدماء المصري ـ وحفاظا على ما تبقى من البنية التحتية في مصر.

وعلى ذات الصعيد اتفقت القوى الوطنية في مصر على تشكيل وفد برئاسة البرادعي للتفاوض مع السلطه على مرحلة انتقالية وقالت مصادر صحفية أن الجيش المصري أصدر قراراً باعتقال وزير الداخلية وأمين التنظيم السابق في الحزب الوطني احمد عز في وقت أفادت الأنباء عن دخول المشير حسين طنطاوي مبنى التلفزيون المصري وسط أنباء عن اعتزام الجيش اعلان تنحي الرئيس.

هذا وحث نائب الرئيس المصري المعيّن حديثاً عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية ووزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي الرئيس حسني مبارك على التنحي، وأثارا معه فكرة رحيله عن السلطة.

ونقلت صحيفة "صندي تايمز" في عددها الصادر الأحد عن مصدر وصفته بأنه مقرّب من القيادة المصرية إن سليمان وطنطاوي "يبحثان عن وسيلة محترمة لرحيل مبارك".

وأضافت أن مبارك لم يظهر أي مؤشرات على موافقته على التنحي عن منصبه وقام بتعيين سليمان في منصب النائب الأول له وسمى رجلاً عسكرياً آخر، أحمد شفيق، رئيساً للوزراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن سليمان البالغ من العمر 75 عاماً "يتوقع اتصالاً هاتفياً من واشنطن تبدي فيه دعمها وتأييدها له، كونها تعتبره جزيرة للاستقرار".

وكانت برقية دبلوماسية أميركية سرية نشرها موقع ويكيليكس مؤخراً وصفت سليمان بأنه "يعارض بقوة التطرف وخاصة في ايران وغزة والسودان، ويدعم إقامة علاقات وثيقة مع واشنطن".

وقالت الصحيفة إن اتساع أعمال العنف في مصر أجبرت رجال الأعمال المصريين الأثرياء الذين يقيمون علاقات وثيقة مع مبارك على الفرار من البلاد على متن طائرات خاصة، وتوجه معظمهم إلى دبي.

الى ذلك اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاحد ان الرئيس المصري حسني مبارك لم يقم بخطوات كافية من اجل إرساء الديموقراطية في البلاد مبدية تأييدها "لانتقال منظم" الى الديموقراطية.

وردا على سؤال حول ما اذا كان مبارك اتخذ خطوات كافية لنزع فتيل اسوأ ازمة تتعرض لها بلاده منذ عقود بتعيينه رئيس الاستخبارات عمر سليمان نائبا له، قالت كلينتون لشبكة ايه بي سي "بالطبع لا".

وقالت "هذه هي البداية، مجرد بداية لما يجب أن يحدث الا وهو عملية تقود الى نوع من الخطوات الملموسة لتحقيق الاصلاح الديموقراطي والاقتصادي الذي دأبنا على دعوته لتطبيقه".

واضافت كلينتون ان الولايات المتحدة تامل في "ديموقراطية حقيقية" في مصر، كما حثت مبارك في مقابلات لاحقة مع شبكتي سي بي اس وسي ان ان على اجراء "حوار وطني" يمكن أن يؤدي الى ذلك.

وقالت لشبكة سي بي اس "نحن نحاول تشجيع الانتقال المنظم والتغير الذي يلبي المطالب الشرعية للشعب المصري التي ينادي بها المحتجون".

وصرحت "نحن نحث حكومة مبارك، التي لا تزال في السلطة، ونحث الجيش، المؤسسة التي تحظى باحترام بالغ في مصر، الى اتخاذ الخطوات الضرورية لتسهيل مثل هذا الانتقال المنظم".

_______________________________________________
منتديات صوت الريف منتداكم أنتم ونجاحه بين أيديكم فيدا في يد لنبرهن للجميع أن شباب الريف شباب واعي ومثقف منتديات صوت الريف هدفها تكوين أسرة واحدة يجمع بين اطرافها الحب والإخاء والإخلاص لخلق اجواء من النقاش الهادف منتديات صوت الريف لها قوانين لا يجب على اي عضو ولا مشرف ولا مدير ان يتخطّاها ؛ فاحذر تسلم..!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://Nador.ArabStar.Biz
 
توقعات بالإطاحة بمبارك خلال الساعات القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــدى صوت الريف :: .. •»|[₪ .. المنتديات الرئـِيسّيـة ُ .. ₪ ]|«• .. :: قسم اخر الاخبار-
انتقل الى: